>
Su Mo Tu We Th Fr Sa

التعريف

الإشتراكات

إتصل بنا

 

العدد 397 . 20 تشرين أول 2017

 

Untitled Document

 

 

 

كرامي يستقبل السفير التركي وشخصيات ووفوداً طرابلسية وشمالية

السفير التركي اينان اوزيلدز
واستقبل الرئيس عمر كرامي في دارته بطرابلس السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز، بحضور مدير مكتب الرئيس كرامي عبد الله ضناوي وعضوي مجلس بلدية طرابلس ابراهيم حمزة وخالد تدمري، ودار الحديث حول اوضاع مدينة طرابلس وتطورات الأحداث في لبنان والمنطقة ونظرة القيادة التركية حيال هذه التطورات.
بعد اللقاء قال السفير التركي: "سعدت بزيارة دولة الرئيس عمر كرامي في طرابلس، منذ فترة طويلة لم أزره ولم أستأنس برؤيته، اليوم بسبب وجودي بطرابلس وددت أن التقي به وأن آخذ أرائه وتوصياته بالنسبة للمرحلة القادمة، وأنا سعيد جداً بلقائي معه، وطبعاً طرابلس تحتل مكانة كبيرة في تركيا ولدى كل الأتراك، وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ومدينة طرابلس بالتحديد، وددت أن اعرف ما هو حال المدينة من الرئيس كرامي ولقد استفدت بمعلومات جيدة من دولته".
...... التفاصيل

PAGE1

PAGE2

PAGE3

PAGE4

PAGE5

PAGE6

PAGE7

PAGE8

PAGE9

PAGE10

PAGE11

PAGE12

 

 

إفتتاح مختبر الأداء الرياضي والصحي في البلمند

افتتحت دائرة التربية البدنية التابعة لكلية الاداب والعلوم الانسانية في جامعة البلمند" مختبر الاداء الرياضي والصحي" الاول من نوعه على مستوى لبنان والمنطقة، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي، خلال احتفال اقيم في حرم الجامعة بمشاركة رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، عمداء الكليات في الجامعة، مستشار الوزير كرامي ياسر عبوشي، مدير عام اتحاد الكرة الطائرة اميل جبور، أمين سر لجنة الشمال في اتحاد الكرة الطائرة انيس نعمة، رؤساء الاتحادات الرياضية والاندية وحشد من الرياضيين والطلاب.
استهل الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة ثم كلمة ترحيب من رئيس الدائرة البدنية ايلي موسى توجه فيها الى الوزير بالقول "لا نبالغ اذا قلنا ان وزارة الشباب والرياضة، ما عرفت وزيراً منذ نشأتها الى يومنا هذا، مثلك دؤوباً على العمل، متابعاً ادق التفاصيل فيها، لم يتخذها مطية للكسب السياسي بل على العكس، جهد على تطويرها واغنائها والاهتمام بالعاملين فيها ليجعلها وزارة حداثية تحاكي افضل الوزارات في الدول المتطورة." وركز على "الدور الذي تلعبه دائرة التربية البدنية في الجامعة اضافة الى منح الشهادات العلمية، المساهمة الفعالة في التوعية على اهمية ممارسة الرياضة".
واعتبرعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية في الجامعة الدكتور جورج دورليان وجود الوزير كرامي في حرم الجامعة لمناسبة افتتاح "مختبر الاداء الرياضي والصحة" دليل على "الأهمية التي تولونها لكل ما يتعلق بالشباب وبأولوية الرياضة في حياتهم، ودليل أيضًا على جدية التزامكم بمسؤوليات وزارة قبلتم تسلم زمامها. فالرياضيون مرتاحون معكم، لا بل فخورون بالتعامل والتعاون معكم".
ثم كانت كلمة لراعي الحفل الوزير كرامي قال فيها" لقد سبق لي، في مناسبات خاصة وعامة الإشادة بجامعة البلمند، وبالقيمين عليها، ولا سيما معالي الصديق الدكتور ايلي سالم. ولطالما اعتبرت أن البلمند كجامعة وكصرح أكاديمي اضافت الى الشمال والى عاصمته طرابلس، وقدمت المستوى والنموذج اللذين يليقان بهذه المنطقة اللبنانية التي رفدت المجتمع اللبناني عموماً برواد في شتى الحقول والميادين..."
واضاف" أما في هذه الأمسية، فلن أتحدث عن البلمند كجامعة، بل عن البلمند كفسحة أمل، وكمنبر ثقافي وفني واجتماعي، وكنافذة شمالية ولبنانية الى مسارات الحداثة... وعن مقاربتها لكل ذلك بمعايير راقية تستند الى أصالة وعراقة متجذرتين في الهوية الشمالية واللبنانية...
وفي هذا الاطار نجحت البلمند ونجحتم يا أهل البلمند في لعب دور الملتقى الفكري والاجتماعي الذي، فضلاً عن أهدافه المباشرة في نشر ثقافة الوعي، فإنه يخدم ويجسد هدفاً أرقى وأهم على المستوى الوطني يتمثل بتكريس قيم العيش الواحد المرتكزة على التنوع والحوار والتلاقي... وأعتقد أن الكتاب القيم والرائع الذي صدر عن البلمند منذ فترة تحت عنوان "طرابلس مدينة كل العصور" يؤكد على ما أقوله وعلى رسالة البلمند، فلكم مني مجدداً المحبة والشكر، ولكم من طرابلس التي قلتم فيها انها مدينة لبنان والعرب والانسانية العهد والوعد ان تكون دائماً كما هي، مدينة الألفة والتسامح والتعايش، مدينة المساجد والكنائس، مدينة الأصالة والحداثة، مدينة تلاقت على شاطئها حضارات التاريخ وانتجت هذا النسيج الاجتماعي والانساني المتميز الذي جعلها بالفعل المدينة العاصمة، عاصمة الجمهورية اللبنانية الثانية، ولكن عاصمة الروح اللبنانية الأولى..."
وتابع" ليس مستغرباً على البلمند وعلى دائرة التربية البدنية في كلية الآداب والعلوم الانسانية فيها، أن تدعونا جميعاً اليوم لنشاركها في افتتاح مشروع رائد على المستوى الجامعي اللبناني، هو مختبر الأداء الرياضي والصحة... وهذا المختبر يهدف الى تحديد مستوى وقدرات الرياضيين ونوع التدريب الذي يساعدهم لتطوير ادائهم، وذلك بالتعاون مع اللجنة الأولمبية اللبنانية ومختلف الاتحادات الرياضية في لبنان..."
ورأى "ان هذا المختبر هو أشبه بمركز توجيهي متخصص يمكن أن يقدم خدمات كبرى للرياضة اللبنانية الساعية الى مواكبة المعايير العالمية لاسترجاع حضورها ومكانتها في العالم العربي وفي العالم. وأزيدكم صراحة لأقول أن هذا المركز له بعد وطني بامتياز، ومن واجب الدولة والحكومة ووزارة الشباب والرياضة تقديم كل وسائل الدعم لانجاحه وتعميم خدماته على كل المجتمع الرياضي اللبناني. وفي هذا الاطار، فإن البلمند تعيد التذكير مرة جديدة بأهمية التكامل بين القطاعين الخاص والعام في لبنان، ولكن أيضاً بمدى تقصير الدولة في احتضان أهم ثروة يمتلكها هذا الوطن، وأقصد المبادرة الفردية والتفوق الاستثنائي لدى الكثير من الأفراد والكثير من المؤسسات الخاصة".
وتعهد بالقول ان "من بين الملفات التي سأحملها معي في لحظات التسلم والتسليم عند ولادة الحكومة الجديدة، سيكون ملف هذا المركز، وسأتمنى على وزير الشباب والرياضة العتيد أن يوليه الاهتمام المناسب والرهان على الفوائد التي يمكن أن يقدمها للرياضة اللبنانية في مسيرة التطور والتقدم التي ننشدها جميعاً للقطاع الرياضي في لبنان".


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية   l    سياسة محلية   l    مقالات   l    نشرة الأسبوع   l    منوعات شمالية

 إبن البلد   l    في العمق   l    Free Zone   l    إفتتاحية العدد القادم  l   تحقيق   l    مقابلة  

 

 

مساحة حرة لإستقبال آراءكم وأفكاركم حول أي موضوع أو حدث... شارك