>
Su Mo Tu We Th Fr Sa

التعريف

الإشتراكات

إتصل بنا

 

العدد 397 . 20 تشرين أول 2017

 

Untitled Document

 

 

 

كرامي يستقبل السفير التركي وشخصيات ووفوداً طرابلسية وشمالية

السفير التركي اينان اوزيلدز
واستقبل الرئيس عمر كرامي في دارته بطرابلس السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز، بحضور مدير مكتب الرئيس كرامي عبد الله ضناوي وعضوي مجلس بلدية طرابلس ابراهيم حمزة وخالد تدمري، ودار الحديث حول اوضاع مدينة طرابلس وتطورات الأحداث في لبنان والمنطقة ونظرة القيادة التركية حيال هذه التطورات.
بعد اللقاء قال السفير التركي: "سعدت بزيارة دولة الرئيس عمر كرامي في طرابلس، منذ فترة طويلة لم أزره ولم أستأنس برؤيته، اليوم بسبب وجودي بطرابلس وددت أن التقي به وأن آخذ أرائه وتوصياته بالنسبة للمرحلة القادمة، وأنا سعيد جداً بلقائي معه، وطبعاً طرابلس تحتل مكانة كبيرة في تركيا ولدى كل الأتراك، وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ومدينة طرابلس بالتحديد، وددت أن اعرف ما هو حال المدينة من الرئيس كرامي ولقد استفدت بمعلومات جيدة من دولته".
...... التفاصيل

PAGE1

PAGE2

PAGE3

PAGE4

PAGE5

PAGE6

PAGE7

PAGE8

PAGE9

PAGE10

PAGE11

PAGE12

 

 

إطلاق العمل في استكمال مسبح اميل لحود الأولمبي

اقيم حفل اطلاق العمل في استكمال مشروع مسبح اميل لحود الاولمبي الذي ينفذه مجلس الانماء والاعمار، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال فيصل كرامي، وذلك في منطقة النقاش - الضبية.
حضر الحفل النواب: نبيل نقولا، سيمون ابي رميا، غسان مخيبر، فادي الاعور، ابراهيم كنعان، رئيس اتحاد بلديات المتن ميرنا المر ممثلة النائب ميشال المر، رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر، النائب السابق اميل اميل لحود، رئيس اللجنة الاولمبية جان همام، رئيسة اتحاد السباحة مارسال برجي، رئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج واعضاء لجان الاتحادات الاولمبية والسباحة وكرة الطاولة، منسق الرياضة في التيار الوطني الجر جاد سلامة، رئيس اللجنة الاولمبية السابق انطوان شارتييه، رؤساء بلديات: الجديدة، برج حمود، بصاليم، بعبدات، بياقوت ، بيت مري، جل الديب، الضبية، الزلقا وانطلياس، نائب مجلس الانماء والاعمار ياسر بري وامين عام مجلس الانماء والاعمار غازي حداد ووفد من مجلس الادارة والمهندسين في المجلس، مفوض الحكومة لدى المجلس وليد صافي بالاضافة الى رؤساء اندية وشخصيات رياضية واجتماعية واعلامية.

الجسر
بعد النشيد الوطني القى المهندس الجسر كلمة اكد فيها ان "الوزير كرامي بذل جهوداً جبارة لتعزيز واقع القطاع الرياضي واعادة مشاريع كانت متعثرة بسبب نقص التمويل".
واشار الى ان "اهم هذه المشاريع بالاضافة الى هذا المسبح الاولمبي، استكمال ملعب بعلبك وتطوير ملعب جونية وتأهيل ملعب طرابلس الاولمبي وتحويله الى مدينة رياضية. وقد كان للوزير كرامي الفضل في الحصول على موافقة مجلس الوزراء على اعتماد المواصفات الاولمبية للمسبح الذي نحتفل باطلاق استكماله اليوم. فقد كان امام مجلس الوزراء خياران: الاول هو استكمال هذا المشروع بمواصفات مقبولة والثاني هو استكماله بمواصفات اولمبية، مع فارق هام في الكلفة بين هذين الخيارين. وقد رجح معالي الوزير كفه الخيار الثاني وساهم في تحويل الاعتمادات اللازمة لتنفيذه".

كرامي
اما الوزير كرامي فقال: "يسعدني في هذه اللحظات أن أستكمل مشاريع وانجازات وزارة الشباب والرياضة خلال السنتين الماضيتين. فبالامس القريب كان لنا موعد طال لأربعة عقود الا وهو انجاز وافتتاح قاعة الشهيد الرئيس رفيق الحريري في الميناء، وها نحن اليوم نطلق العمل للبدء بتنفيذ الاشغال في مسبح الرئيس اميل لحود الأولمبي"، منوها "برمزية هذه المناسبة التي ترتبط باسم رجل خاض واحدة من أصعب التجارب السياسية في تاريخ لبنان الحديث وكان في كل مواقعه، قائداً للجيش ورئيساً للجمهورية تجسيداً للوطنية اللبنانية وللعنفوان اللبناني، قصدت به العماد أميل لحود. وهو المشروع الذي تم اقراره في مجلس الوزراء عام 2002، وتم تلزيمه عام 2004، لكنه توقف وتعثر لأسباب لا مجال لذكرها الآن، وقد نجحنا في إعادة إحيائه، وأضفنا الى مواصفاته المعايير العالمية المطلوبة ليكون مسبحاً أولمبياً، وتوجنا كل ذلك بتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لكي يبصر هذا الانجاز النور عما قريب".
اضاف :"بكل اعتزاز وتواضع في آن معاً، اقول ان حجر الأساس اليوم له بعده الرمزي ايضاً، اذ اني اعتبر ان هذه الوزارة قد وضعت فعليا حجر أساس لتطوير الرياضة على أكثر من صعيد، ولا سيما في ما يتعلق بالمنشآت الرياضية في مختلف المناطق اللبنانية، وكما نجحنا في تحدي الامكانيات المحدودة التي توفرت لنا فان المسيرة ستكبر وتستمر لتكون بحجم هذه الأحلام والتحديات".

ابي رميا
واعتبر النائب سيمون ابي رميا "ان انجاز استكمال العمل في مشروع مسبح اميل لحود الاولمبي هو برسم الوسط الرياضي ودليل على دينامية وفعالية الوزير فيصل كرامي الذي عمل جاهداً ليس فقط الى اعادة وضع هذا المسبح على لائحة الاعمال، لكنه ايضاً اصر لكي يكون مسبحاً يتمتع بالمواصفات الاولمبية وهو الاول من نوعه في لبنان"، مهنئاً "اللبنانيين على هذا الصرح الجديد".

لحود
وبدوره قال النائب السابق اميل لحود ان الوزير كرامي "شخصية وطنية بامتياز من بيت وطني، اثبت انه عابر للطوائف والمناطق والسياسة والحسابات الضيقة".
ولفت الى "اهمية ورمزية هذا المشروع، لأن لبنان بلد سياحي وسياحي، ولم يكن عندنا اي مسبح اولمبي. وهذا اول مسبح. واستكماله اليوم بهمة الوزير كرامي حيث قام بمجهود جبارة وتحدى الجميع".




 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية   l    سياسة محلية   l    مقالات   l    نشرة الأسبوع   l    منوعات شمالية

 إبن البلد   l    في العمق   l    Free Zone   l    إفتتاحية العدد القادم  l   تحقيق   l    مقابلة  

 

 

مساحة حرة لإستقبال آراءكم وأفكاركم حول أي موضوع أو حدث... شارك