>
Su Mo Tu We Th Fr Sa

التعريف

الإشتراكات

إتصل بنا

 

العدد 397 . 21 تشرين ثاني 2017

 

Untitled Document

 

 

 

كرامي يستقبل السفير التركي وشخصيات ووفوداً طرابلسية وشمالية

السفير التركي اينان اوزيلدز
واستقبل الرئيس عمر كرامي في دارته بطرابلس السفير التركي في لبنان إينان أوزيلدز، بحضور مدير مكتب الرئيس كرامي عبد الله ضناوي وعضوي مجلس بلدية طرابلس ابراهيم حمزة وخالد تدمري، ودار الحديث حول اوضاع مدينة طرابلس وتطورات الأحداث في لبنان والمنطقة ونظرة القيادة التركية حيال هذه التطورات.
بعد اللقاء قال السفير التركي: "سعدت بزيارة دولة الرئيس عمر كرامي في طرابلس، منذ فترة طويلة لم أزره ولم أستأنس برؤيته، اليوم بسبب وجودي بطرابلس وددت أن التقي به وأن آخذ أرائه وتوصياته بالنسبة للمرحلة القادمة، وأنا سعيد جداً بلقائي معه، وطبعاً طرابلس تحتل مكانة كبيرة في تركيا ولدى كل الأتراك، وفي ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ومدينة طرابلس بالتحديد، وددت أن اعرف ما هو حال المدينة من الرئيس كرامي ولقد استفدت بمعلومات جيدة من دولته".
...... التفاصيل

PAGE1

PAGE2

PAGE3

PAGE4

PAGE5

PAGE6

PAGE7

PAGE8

PAGE9

PAGE10

PAGE11

PAGE12

 

 

رغم تراجع حظوظ "حكومة الأمر الواقع" و"حكومة التكنوقراط" والسعي إلى التخفيف من عبء "شبح السنيورة" في دارة المصيطبة سلام يخبئ سلاحه الأخير: الاعتذار أهون الشرور!

د. محمد احمد نابلسي

بعد أسابيع على تكليف تمام سلام لا يزال الغموض مهيمناً على شكل الحكومة وحجمها وحتى امكانية ظهورها وسط تكتم سلام المدروس على أفكاره الخاصة بالتأليف. لكن عثرات التأليف تظهر واضحة لتتنامى وتتضارب مع العديد من الشائعات والتسريبات. حتى بات صمت التأليف في مواجهة مع ضجيج العثرات واعلانات النقض (الفيتو) على بعض فرضيات التشكيل. وهو ضجيج يحتويه سلام باعلانه عدم تمسكه بالمنصب فاتحاً المجال امام توقعات اعتذاره وانسحابه من التكليف. وهي توقعات ترتفع اسهمها مع إمتداد فترة الصمت.
بداية تراجعت فكرة تأليف "حكومة امر واقع" بعد اصرار الرئيس سليمان والنائب جنبلاط على عدم تغطية أي حكومة "أمر واقع" يفرضها الرئيس المكلف. لكن دون ان يؤدي هذا التراجع الى سحب سلام لفكرة توزير تكنوقراط من غير المرشحين للانتخابات. وهذا الاصرار السلامي يتخذ طابع مناورات الرئيس السنيورة اذ يعتمد الأخير سلوك القبول الظاهري مبطناً الإصرار على الفكرة. ولعل شبح السنيورة المحيق بأجواء الرئيس المكلف هو الاشد وقعاً واعاقة لحرية حركة سلام. خاصة بتلازم هذا الاصرار مع تطمينات السعوديين لحلفائهم اللبنانيين بأن جنبلاط "لن يخذلنا هذه المرة". ...... التفاصيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية   l    سياسة محلية   l    مقالات   l    نشرة الأسبوع   l    منوعات شمالية

 إبن البلد   l    في العمق   l    Free Zone   l    إفتتاحية العدد القادم  l   تحقيق   l    مقابلة  

 

رغم تراجع حظوظ "حكومة الأمر الواقع" و"حكومة التكنوقراط" والسعي إلى التخفيف من عبء "شبح السنيورة" في دارة المصيطبة سلام يخبئ سلاحه الأخير: الاعتذار أهون الشرور!.

 

مساحة حرة لإستقبال آراءكم وأفكاركم حول أي موضوع أو حدث... شارك